bestwirelessspeakersfortv

التزم بالقواعد التي تحقق الاستثمار العقاري النّاجح
التزم بالقواعد التي تحقق الاستثمار العقاري النّاجح
يوجد العديد من المخاطر المصاحبة للاستثمار العقاري، لكن في المقابل يمكن أن يكون الاستثمار العقاري الناجح مجزيا بشكل كبير، لذا يجب على الشخص اتخاذ القرارات الصحيحة وبتفكير عميق، لذا ينصح بالاستشارة الدائمة، واتباع القواعد الأساسية عند الاستثمار، ومن أبرز القواعد التي تساعد في نجاح الاستثمار:
  • تحديد الأهداف
يجب على الشخص تحديد أهدافه قبل الدخول في مجال الاستثمار العقاري، وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة مثل ماذا يريد أن يفعل؟ وأين يريد أن يذهب؟ كما ويجب ان تكون هذه الأهداف قابلة للتنفيذ والقياس، ويُنصح برسم خريطة وخطة للنجاح، مثل تحديد أنواع العقارات التي يرغب المستثمر في امتلاكها، وعدد العقارات التي يرغب بامتلاكها سنويا، ومبلغ التدفق النقدي السنوي المرغوب؟  
  • تحديد الأساسات
غالبا ما تؤدي الاستثمارات عن غير دراية ووعي إلى الفشل، ويمكن تقليل المخاطر المصاحبة للاستثمار عن طريق تعلم أساسيات الاستثمار العقاري، مثل تحديد ما إذا كان العقار سيكون مربحا؟ وطريقة فحص المستأجرين؟ واستراتيجية الخروج من الاستثمار، لذا يُنصح بالتثقف حول الاستثمار قبل البدء فيه.  
  • العمل مع مرشد
كان الحصول على إرشاد في الاستثمار العقاري أمرا صعبا في الماضي، لكن وبفضل التكنولوجيا الرقمية فإن العملية أصبحت أسهل، حيث يوفر الإنترنت الآن معلومات واسعة ومتنوعة في أي مجال يرغب به المستثمر، كما ويوفر الفرصة للعمل والتعلم من بعض أنجح الأشخاص في هذا المجال، كما ويمكن أن يوفر المرشد العديد من الفوائد مثل تقديم المساعدة على تعلم أفضل الممارسات، وتجنب أخطاء معينة، لكن يجب الحذر من بعض المعلنين الذين يعينون أنفسهم خبراء في هذا المجال، والبحث عن أفضل مرشد للتعلم منه قبل اتخاذ القرار.  
  • أهمية الموقع
يجب التأكد من شراء عقار في الموقع الصحيح، فهذا هو مفتاح النجاح في الاستثمار العقاري، وذلك بغض النظر عن نوع الملكية أو مدى جودة الصفقة، ويمكن تحديد أبرز العوامل والمقاييس لتحديد أفضل موقع للعقار بتحديد قابلية نمو المنطقة فهذا أمر مهم للربح في المستقبل، وإذا ما كان اقتصادها في ركود أم لا، وهل تتمتع المنطقة بالمزيج الديموغرافي، ومحاولة التنبؤ بالمستقبل، وتحديد إذا ما سيكون هناك توسع في النقل العام، أو حوافز لجذب أعمال جديدة، وغيرها.  
  • بناء الفريق
يجدر الإشارة إلى أن النجاح قد يكون صعبا على المدى الطويل بدون مساعدة من الآخرين، لذا يجب تشكيل فريق عقارات مميز قبل البدء بالاستثمار، ثم يبدأ بالتوسع كلما تعلم المزيد وقام بإجراء اتصالات مع أشخاص أفضل، وتختلف تركيبة الفريق بناء على عدة عوامل، لكن يجيب الاستعانة بمحامي عقاري، ومقاول عام، كما ويمكن إجراء بعض الاتصالات مع سماسرة الرهن العقاري والمستشارين الماليين البارعين، ومحاسب عام، ووكيل عقاري.  
  • الحفاظ على التدفق النقدي
يمكن لأي مشروع عقاري ناجح أن يفشل في حال لم يتمكن من الوصول إلى النقد في الحالات الضرورية، لذا يجب التأكد من توافر نقدي بشكل دائم، والتأكد من التخلص من القروض، مما يعزز نمو الأسهم